محافظ المنوفية يتابع أعمال إنشاء مدرستين في شبين الكوم بتكلفة 90 مليون جنيه

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ المنوفية يتابع أعمال إنشاء مدرستين في شبين الكوم بتكلفة 90 مليون جنيه, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 04:11 مساءً

أجرى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم جولة ميدانية موسعة بمركز ومدينة شبين الكوم، لمتابعة المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين جودة الحياة المعيشية للمواطنين.

إنشاء مدرستين بتكلفة 90 مليون جنيه

وتفقد محافظ المنوفية، الأعمال الإنشائية للمدرسة المصرية اليابانية الجديدة بحي شرق شبين الكوم على مساحة 4600 متر، بقيمة استثمارية تزيد عن 62 مليون جنيه بإجمالي 14 فصلا دراسيا بكل المراحل التعليمية المختلفة، واستمع إلى شرح تفصيلي عن الموقف الحالي ونسب التنفيذ، حيث جار صب القواعد المسلحة، وكذا مدرسة شبين الكوم الحديثة الرسمية لغات على مساحة 2528 مترا، بحجم استثمارات تزيد عن 28 مليون جنيه بإجمالي 28 فصلا دراسيا، حيث جار الانتهاء من أعمال صب الأعمدة الخرسانية، ليكون إجمالي تكلفة المدرستين 90 مليون جنيه.

6bb83e39a2.jpg

ووجه محافظ المنوفية، القائمين على الأعمال المنفذة بضرورة رفع نواتج الحفر أولا بأول، مشيراً إلى أنه لا يدخر جهداً في دعم قطاع التعليم بكل مراحله لخدمة أبناء المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية بالمحافظة تنفيذاً لخطة المحافظة في إنشاء وتطوير العديد من المدارس بما يساهم في تقليل الكثافات الطلابية والنهوض بالمنظومة التعليمية وتوفير خدمات تعليمية جديدة لأبناء المحافظة.

69290d75a2.jpg

إنشاء كورنيش شبين الكوم الجديد 

وتابع «أبو ليمون»، مستجدات أعمال تنفيذ كورنيش شبين الكوم الجديد بداية من معهد الكبد وحتى كوبري القاصد بحي غرب شبين الكوم، واستمع لشرح تفصيلي عن الموقف التنفيذي الحالي ونسب إنجاز الكورنيش لأهميته، موجهاً بتسريع معدلات الأداء والمتابعة الدورية لإنهاء المشروع.

179bc07446.jpg

كما تفقد محافظ المنوفية، ممشى مليج الجديد المقام على مساحة 5000 متر، تنفيذ الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ضمن خطة المحافظة للارتقاء بالمظهر الحضاري، والذي يضم «برجولات - مناطق خضراء - بلاط إنترلوك - بلدورات - محلات كلادينج - مقاعد للمواطنين - أحواض زهور ونباتات».

ووجه محافظ المنوفية، رئيس الوحدة القروية بمليج، بضرورة الاهتمام المباشر بالممشى من صيانة ونظافة وري، وكلف رئيس مدينة شبين الكوم بالتنسيق التام مع مشروع تحسين البيئة بتوفير صناديق قمامة بمحيط الممشى، موجها المستشار الهندسي بإعداد خطة لرصف وتطوير الفواصل البينية للممشى حفاظا على المظهر العام.

4ac3567ef3.jpg

نسب تنفيذ مصرف المصيلحة 

وتابع المحافظ، آخر مستجدات الموقف التنفيذي لتغطية مصرف «المصيلحة - الراهب - ميت خاقان الجديد» بإجمالي 1 كيلومتر، واستمع إلى شرح تفصيلي من المهندس المسؤول عن المشروع عن حجم الأعمال ونسب التنفيذ، حيث تم الانتهاء من تغطية 750 مترا من إجمالي المشروع، موجها بضرورة تضافر الجهود والبدء في أعمال الرصف والتطوير وإنشاء الجزيرة الوسطى خلال أسبوعين للمساهمة في تخفيف الاختناقات وتحقيق السيولة المرورية بمدخل العاصمة وتقديم خدمات أفضل لأهالي المحافظة.

واختتم محافظ المنوفية جولته بمتابعة استكمال أعمال التطوير والتجميل بكورنيش شبين الكوم القديم، وذلك عقب افتتاح أحد قطاعات الكورنيش كنموذج لاستكمال باقي الأعمال وفقاً للمعايير والاشتراطات الفنية لإحداث لمسة جمالية ليكون مزاراً ومتنفس يليق بالمواطنين والمترددين على العاصمة، وخلال تفقده التقى المحافظ بعدد من المترددين، وحثهم على ضرورة الحفاظ على نظافة الكورنيش وما تم به من تطوير للحفاظ على القيمة الجمالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق