محافظ القاهرة يفتتح أعمال تطوير ورفع كفاءة المركز التكنولوجي في حي الوايلي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ القاهرة يفتتح أعمال تطوير ورفع كفاءة المركز التكنولوجي في حي الوايلي, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 04:11 مساءً

افتتح الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أعمال تطوير ورفع كفاءة المركز التكنولوجي بحى الوايلي والتي تمت بالمشاركة مع المجتمع المدني.

تطوير الخدمات وتقديمها بصورة حضارية

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المركز الذي تمت إقامته فى إطار المشروع القومي الذي تتبناه الدولة لإنشاء مراكز لتطوير الخدمات وتقديمها بصورة حضارية وسريعة ودقيقة للمواطنين يتوفر به أحدث التقنيات التكنولوجيـة لتحسين أداء العمل ولتسهيل حصول المواطنين على الخدمات، بالإضافة إلى المساهمة في استراتيجية الدولة لمكافحة الفساد بفصل طالب الخدمة عن مقدمها وصولا إلى رضاء المواطنين.

رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين

وأكد أهمية دور المجتمع المدني ممثلا في الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال في مشاركة المحافظة في تنفيذ مخططاتها التنموية، وتنفيذ مبادرات تستهدف خدمة المجتمع وإحداث تغيير به من أجل رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء

وأوضح خلال الجولة الخدمات والتيسيرات التي يقدمها المركز للمواطنين من بينها استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء طبقًا لقانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء كونه أحد الملفات المهمة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة.

ووجه محافظ القاهرة بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، وتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، مؤكدً أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء، ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل حي على مستوى المحافظة، وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم، وفقا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة التعاون مع المواطنين من خلال شرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد والتي يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء، مع نشر اللوحات الإرشادية والبانرات التي توضح هذه الطلبات بجميع المراكز التكنولوجية.

كما تابع محافظ القاهرة خلال زيارته للمركز اختصار إجراءات استخراج رخصة البناء مما يسهل على المواطنين، ويؤدى إلى اختصار الفترة الزمنية اللازمة لاستخراج رخصة البناء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق