الذكاء الاصطناعي على طاولة مؤتمر مجمع اللغة العربية يوم 14 أبريل المقبل

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذكاء الاصطناعي على طاولة مؤتمر مجمع اللغة العربية يوم 14 أبريل المقبل, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 09:46 صباحاً

أعلن مجمع اللغة العربية بالقاهرة برئاسة برئاسة عبدالوهاب عبدالحافظ عقد المؤتمر السنوي في دورته الـ91 تحت عنوان «إثراء اللغة العربية: الوسائل والغايات»، في الفترة من 14 من أبريل حتى 24 من أبريل 2025م.

ويناقش المؤتمر مجموعة من القضايا منها: التعريب والترجمة، نهضة الإبداع الأدبي، ودورها في إثراء اللغة العربية، الذكاء الاصطناعي ووسائل التقنية الحديثة، واجبات المؤسسات المَعْنِيَّة باللغة في إثراء اللغة العربية، دور وسائل الإعلام في إثراء اللغة العربية، لغة الإعلان: الإيجابيات والسلبيات.

20 فبراير آخر موعد لتلقي الأبحاث العلمية

ودعا مجمع اللغة العربية دعوته إلى رؤساء مجامع اللغة العربية وأعضاء مؤتمره وأعضائه المراسلين، فضلًا عن أعضائه من المصريين، للمشاركة ببحوثهم العلمية في فعاليات مؤتمر المجمع المقبل، وحدَّد المجمع 20 فبراير المقبل موعدًا أقصى لتلقي الأبحاث العلمية.

أبرز ملفات مؤتمر المجمع العلمي

ويناقش المؤتمر في جلساته المغلقة عددًا من المصطلحات اللغوية والعلمية المقدَّمة من لجان: الكيمياء والصيدلة، والعلوم الشرعية، وعلوم البيئة، والرياضيات، ولغة الشعر العربي، والطب، والتربية وعلم النفس، والألفاظ والأساليب، واللهجات والبحوث اللغـوية، والحاسبات، والفيزياء، والإعلام، وعلوم الأحياء والزراعة، والهندسة، والجيولوجيا، والنفط، والعلوم الفلسفية، وأصول اللغة، كما يناقش مواد من المعجم الكبير.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق