أسعار البترول تتراجع عالميا.. ما تأثير الهجمات الإسرائيلية على إيران؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسعار البترول تتراجع عالميا.. ما تأثير الهجمات الإسرائيلية على إيران؟, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:39 صباحاً

حققت أسعار البترول العالمية تراجعات كبيرة خلال جلسة بداية الأسبوع، إذ افتتحت الأسعار على انخفاض قوي مع تراجع سعر خام برنت العالمي بحوالي 5% لمستوى 71 دولار للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط بـ 4.34% إلى مستوى 68.26 دولار للبرميل.

تأثير الضربات الإسرائيلية على إيران 

وجاءت تراجعات العقود الآجلة لأسعار البترول اليوم الاثنين بعد تجنبت الضربات الإسرائيلية على إيران منشآت النفط الخام والبنية التحتية النووية في البلاد، ما خفف المخاوف من انقطاع إمدادات الطاقة، وفق مزود البيانات الاقتصادية «ترادينج إيكونوميكس» .

وشهدت أسعار البترول تقلبات حادة هذا الشهر بسبب ارتفاع المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط، على الرغم من أن الهجوم الإسرائيلي على إيران كان أكثر تقييدا ​​وتناسبا مما كانت تخشى الأسواق، ما زاد الآمال في المزيد من التهدئة في الصراع الإقليمي.

ضعف النشاط الاقتصادي في الصين

ومن ناحية الطلب، استمرت علامات ضعف النشاط الاقتصادي في الصين، أكبر مستهلك، في التأثير على المعنويات، حيث تشير بيانات نهاية الأسبوع إلى انخفاض الأرباح الصناعية على الرغم من التحفيز الحكومي الأخير، وفي أماكن أخرى، يترقب المشاركون في السوق تعديلات الإنتاج المحتملة من أوبك+ وتداعيات الانتخابات الأمريكية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق