أطعمة غير متوقعة تمد الجسم بالكالسيوم.. حافظ على صحتك

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أطعمة غير متوقعة تمد الجسم بالكالسيوم.. حافظ على صحتك, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 01:47 مساءً

في السباق نحو حياةٍ صحيةٍ يُعد الكالسيوم من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، لكن هل تعلم أن تناول الألبان ليس السبيل الوحيد لتحقيق ذلك؟ وتوضح الدكتورة إيمي أنيس نصائح ثمينة عن أطعمة بسيطة كالسمسم والخضروات تمد الجسم بالكالسيوم، وكما تُحذّر من العادات التي تُعيق امتصاصه. فما هذه الأسرار الصحية التي قد تقلب مفاهيمنا التقليدية؟

وتقول الدكتورة إيمي أنيس، استشاري التغذية العلاجية، أنّ مشتقات الألبان توجد بها أكبر نسبة كالسيوم، لكن هناك أطعمة أخرى مثل السمسم، الذي يُفضّل تناوله خاصة في حالة الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز الناتجة عن تناول الألبان، معلقة: «تناول ملعقة سمسم في اليوم تمد الجسم بكمية الكالسيوم المناسبة».

الخضروات تمد الجسم بالكالسيوم

الكالسيوم موجود في بعض الخضروات مثل البروكلي والكرنب، ولا يوجد فارق في الحصول على الكالسيوم من مصدر نباتي أو حيواني، وكلاهما يؤديان الغرض نفسه، بحسب «أنيس»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين آية جمال الدين وأسماء يوسف، ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «dmc». 

الأملاح تعوق امتصاص الجسم للكالسيوم

وتابعت: «يفضل الموازنة بين الفيتامينات والكالسيوم في الجسم، إذ إنّه في حالة نقص فيتامين C  سيكون امتصاص الجسم للكالسيوم ليس بالشكل المناسب والعكس صحيح»، لافتة إلى أنّ هناك أمور تعوق امتصاص الجسم للكالسيوم، ومنها تجنب أخذ الكالسيوم مع الحديد المكمل الغذائي، كما يجب عدم الإكثار من الأملاح لأن الأملاح العالية تمنع امتصاص أي فيتامين وتؤثر على كفاءة الجسم بشكل عام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق