«سيني جونة» يستضيف 150 موهبة ناشئة بالنسخة السابعة للمهرجان

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«سيني جونة» يستضيف 150 موهبة ناشئة بالنسخة السابعة للمهرجان, اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2024 12:23 صباحاً

تواصل سيني جونة، الذراع الإنتاجية لمهرجان الجونة السينمائي في نسخته السابعة التي انطلقت في 24 أكتوبر الجاري، مهمتها في دعم صناع الأفلام المصريين والعرب من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة، وتوفير الإرشاد الفني والدعم المالي لمشروعاتهم السينمائية.

جهود كبيرة تبذلها سيني جونة

تتضمن برامج سيني جونة الرائدة برنامجين رئيسيين هما ملتقى سيني جونة وسيني جونة لدعم الأفلام، اللذين صُمما خصيصًا لدعم صناع الأفلام في رحلتها الإبداعية.

يقدم برنامج سيني جونة لدعم الأفلام، فرصة لتطوير المشروعات والإنتاج المشترك في بيئة احترافية لصناع الأفلام، ويسهم ملتقى سيني جونة في بناء شبكات تواصل عن طريق ربط محترفي الصناعة على المستويين الإقليمي والدولي.

ويشارك صناع الأفلام والخبراء في ورش عمل ومناقشات وجلسات وعروض وجلسات تقييمية، تهدف جميعها إلى إثراء المحادثات وتقديم فرص تعليمية قيمة للمشاركين يوميًا حتى 31 أكتوبر.

ويشهد هذا العام النسخة الثانية من كل من سوق سيني جونة وبرنامج سيني جونة للمواهب الناشئة، بعد نجاح النسخة الأولى من البرنامجين العام الماضي.

سوق سيني جونة مساحة للتعاون

ويُعتبر سوق سيني جونة مساحة للتعاون تستهدف الأصوات الجديدة والراسخة في صناعة السينما العربية؛ بما في ذلك المنتجين والموزعين ووكلاء المبيعات ومنصات العرض.

أما برنامج سيني جونة للمواهب الناشئة؛ مخصص للطلاب وصناع الأفلام في بداية مسيرتهم المهنية.

ويستضيف سيني جونة للمواهب الناشئة هذا العام 150 موهبة في برنامجي سيني جونة للنجوم الصاعدة وزوايا، ويُعد مظلة لجميع المبادرات التي تركز على المواهب الشابة.

ويشهد هذا العام أيضًا إطلاق سيني جونة للأفلام القصيرة، وهو برنامج جديد مخصص لدعم الأصوات الفريدة في مشهد الأفلام القصيرة المصرية، بدعم من أو ويست، ويوفر هذا المنبر منح إنتاج بقيمة تزيد على 2 مليون و250 ألف جنيه.

وفي النسخة السابعة من برنامج سيني جونة لدعم الأفلام، جرى اختيار 21 مشروعًا «13 في مرحلة التطوير و8 في مرحلة ما بعد الإنتاج» من بين أكثر من 230 طلبًا مؤهلاً، واختيرت هذه المشروعات بناءً على جودتها الفنية وإمكانية تحقيق تأثير ملحوظ في المشهد السينمائي.

وعلق أحمد شوقي، رئيس برنامج سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام، قائلا: «نحن فخورون بالدعم المستمر من رعاتنا القدامى وشركائنا الجدد، وكذلك بالعدد القياسي للمشروعات المقدمة، ما يعكس أهمية البرنامج لصناعة السينما العربية».

ويقدم أيضًا ملتقى سيني جونة لصناع الأفلام للمشاركين أكثر من 30 فرصة للتعلم والمشاركة؛ بما في ذلك 20 جلسة حوارية و9 حوارات ومحاضرات تعليمية و5 جلسات وورش عمل رئيسية، ولأول مرة، يقدم مائدة مستديرة تجمع صناع القرار لمناقشة قضايا حيوية تشكل مستقبل صناعة الأفلام.

وتعليقًا على النسخة الجديدة من سيني جونة، قال عمرو منسي، المدير التنفيذي والمؤسس الشريك لمهرجان الجونة السينمائي: «أكدت سيني جونة من جديد التزامها برعاية المواهب في جميع أنحاء العالم العربي، بتوفير الموارد الأساسية ومنصة داعمة لصناع الأفلام الناشئين والمخضرمين، ليواصل سيني جونة تشكيل مستقبل يزدهر فيه الصوت العربي في السينما محليًا وعالميًا».

ومن المقرر أن يشهد حفل ختام سيني جونة توزيع جوائز نقدية وخدمات تصل إلى 400 ألف دولار أمريكي للمشروعات الفائزة، مقدمة من مهرجان الجونة السينمائي والرعاة والشركاء المميزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق