عضو بـ«صناعة الحبوب»: تطوير استراتيجيات التصدير ضروري لتحقيق أهدافنا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو بـ«صناعة الحبوب»: تطوير استراتيجيات التصدير ضروري لتحقيق أهدافنا, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 02:23 مساءً

أكد كريم أبو غالي، عضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أهمية تطوير استراتيجيات التصدير المصرية، مشيرا إلى أن الجهود الترويجية التي يبذلها المجلس التصديري للصناعات الغذائية حققت تقدمًا ملحوظًا، وأن تصدير 300 مليون دولار إلى السوق الأمريكي لا يزال يعتبر مبلغًا محدودًا مقارنة بالفرص المتاحة.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية الأولى تحت عنوان الطريق لتحقيق المستهدفات التصديرية المأمولة للصناعات الغذائية، على هامش المؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية الذي ينظمه المجلس التصديري للصناعات الغذائية بحضور المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والمهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

السوق الإفريقية امتدادا لمصر

واعتبر أبوغالي، أن السوق الإفريقية رغم تحدياته المرتبطة بنقص العملة الأجنبية والتغيرات الجيوسياسية، تمثل امتدادًا حقيقيًا لمصر، وتحتاج إلى استراتيجيات مرنة وفهم عميق لاحتياجات كل دولة في القارة.

وتطرق أبو غالي إلى أن السوق الأمريكية تقدم فرصًا كبيرة بفضل القوة الشرائية المرتفعة التي تفوق السوق الإفريقي بعشر مرات، مؤكدا ضرورة تنظيم دورات تدريبية متخصصة للتصدير إلى أمريكا، حيث أن السوق الأمريكي محور التركيز في الفترة القادمة.

وأضاف أن بناء سمعة جيدة للمنتج المصري في السوق الأمريكي يتطلب جهدًا كبيرًا وتخطيطًا استراتيجيًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق