فيلم رحلة 404 ليس الأول.. تاريخ ترشيحات مصر لجائزة أوسكار 

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فيلم رحلة 404 ليس الأول.. تاريخ ترشيحات مصر لجائزة أوسكار , اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 10:05 صباحاً

بأغلبية الأصوات وقع اختيار اللجنة الممثلة لاختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في جائزة أوسكار عن فئة أفضل فيلم دولي، على فيلم «الرحلة 404» للمخرج هاني خليفة، وذلك بعد حالة النجاح الكبيرة التي حققها الفيلم سواء على المستوى الجماهيري في شباك التذاكر على المستوى النقدي وحصوله على عدد من الجوائز في المهرجانات السينمائية، لترتفع معه الآمال في دخول مصر للمرة الأولى في المنافسة على الجائزة الشهيرة في نسختها الـ 97.

فيلم سهر الليالي دخل في ترشيحات تمثيل مصر في جائزة أوسكار

لا يعتبر فيلم الرحلة 404 هو العمل السينمائي الأول للمخرج هاني خليفة الذي يتم اختياره من قبل مصر لتمثيلها في التنافس على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي، حيث تم ترشيح فيلمه الأول سهر الليالي إنتاج عام 2003 إلى التنافس على الجائزة في النسخة الـ76 من حفل توزيع الجوائز الشهير، وهو أيضا كان من بطولة منى زكي بجانب عدد من نجوم السينما المصرية.

بدأ بـ «باب الحديد».. تاريخ ترشيحات مصر لجائزة أوسكار 

فيلم رحلة 404 هو الترشيح المصري رقم 38 لجائزة أوسكار أفضل فيلم دولي، ليكون فيلم باب الحديد للمخرج يوسف شاهين هو أول فيلم مصري يرشح للجائزة عام 1958 في نسختها الـ 31، وتوالت الترشيحات بعد ذلك بعدد من الأفلام الهامة من بينها «دعاء الكروان»، «القاهرة 30»، «إسكندرية... ليه؟»، «المومياء»، «أرض الأحلام»، «المصير»، «بحب السيما»، «عمارة يعقوبيان»، «اشتباك»، «يوم الدين»، وغيرها.

والعام الماضي تم ترشيح فيلم «فوي فوي فوي» للمخرج عمر هلال للجائزة، ولكن على مدار كل تلك السنوات لم تنجح الأفلام المصرية في الوصول إلى القائمة الطويلة أو المنافسات النهائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق