تنسيق الكليات والمعاهد الأقل درجة وتوفر فرص عمل.. علمي وأدبي بجميع المحافظات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تنسيق الكليات والمعاهد الأقل درجة وتوفر فرص عمل.. علمي وأدبي بجميع المحافظات, اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 05:02 مساءً

أيام قليلة ويغلق الموقع الرسمي للتنسيق أبوابه أمام طلاب الثانوية العامة والثانوية الفنية، في تنسيق المرحلة الثالثة 2024، لبدء أعمال نتيجة التنسيق، إلا أن بعض الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن أفضل الكليات والمعاهد التي توفر فرص عمل بعد التخرج، وتستعرض «الوطن»، تنسيق الكليات والمعاهد الأقل درجة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وتوفر فرص عمل وتوفر فرص عمل للخريجين.

تنسيق الكليات والمعاهد الأقل درجة لطلاب المرحلة الثالثة 2024 وتوفر فرص عمل

بحسب البيانات الرسمية للمجلس الأعلى للجامعات ومُؤشرات تنسيق العام الماضي فإن تنسيق الكليات والمعاهد الأقل درجة لطلاب المرحلة الثالثة 2024 وتوفر فرص عمل علمي وأدبي تأتي من تنسيق 50% كالآتي

ee7685f621.jpg

معاهد التكنولوجيا والهندسة في المحافظات

تتضمن المعاهد العديد من الأقسام الدراسية التي يتم التخصص فيها على مدار 5 سنوات، يحصل منها الطالب علي مؤهل عالٍ في الهندسة ويمكنه العمل في شركات التشييد والبناء وشركات استشاري الهندسة، أو شركات البترول ومحطات الطاقة والكهرباء أو هندسة الحاسوب.

معاهد السياحة والفنادق

تنتشر المعاهد في المحافظات الساحلية التي تتضمن سلاسل فنادق وتعتمد على الدراسة لمدة 4 سنوات، يحصل منها الطالب على مؤهل عالي في السياحة والفنادق بتخصصات الضيافة والتغذية وإدارة الفنادق، ويٌمكن للطالب الخريج العمل في شركات السياحة والطيران والفنادق المختلفة والمطاعم.

b23f9b1db9.jpg

كليات التربية النوعية لشعبة علمي رياضة

تنتشر كليات التربية النوعية في جميع الجامعات المصرية، وهي من الكليات المتاحة في شعبة علمي رياضة في تنسيق المرحلة الثالثة، وتمتد الدراسة فيها لمدة 4 سنوات.

يمكن لخريج التربية النوعية العمل في المدارس كأخصائي صحافة، أو أو أخصائي علاقات عامة في أي من الشركات أو العمل في القنوات والصحف بتخصص الصحافة.

كليات التربية الرياضة

تتاح كليات التربية الرياضية في تنسيق المرحلة الثالثة 2024، ويمكن لطلاب الثانوية العامة الالتحاق بها وهي من الكليات المؤهلة للعمل في أي من الأندية الرياضية أو مراكز الصحة البدنية ولها أكثر من مجال في الألعاب الرياضية المختلفة.

f056a796f3.jpg

معاهد الخدمة الاجتماعية

وتعد معاهد الخدمة الاجتماعية أحد المعاهد التي يقبل عليها طلاب المرحلة الثالثة 2024، خاصة مع وجود عدد محدود منها بنظام الانتظام والانتساب، ويمكن لخريجي الخدمة الاجتماعية العمل أخصائي اجتماعي في القطاعات الحكومية أو القطاعات الخاصة والمستشفيات ومؤسسات تعديل السلوك.

كليات التكنولوجيا في المحافظات

تنتشر كليات التكنولوجيا في العديد من الجامعات في أكثر من 11 محافظة، وهي من الكليات التي تؤهل الخريجين للعمل في البرامج المتخصصة  مثل الطاقة الجديدة والمتجددة، والميكاترونكس والأوتوترونكس، وبرنامج تكنولوجيا المعلومات، وبرنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق