تفاصيل جديدة في حادث تفجير أجهزة البيجر بـ لبنان.. السر في 3 جرامات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل جديدة في حادث تفجير أجهزة البيجر بـ لبنان.. السر في 3 جرامات, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 02:24 مساءً

كشف مصدر أمني لبناني كبير لـ«رويترز» تفاصيل صفقة أجهزة الاستدعاء التي انفجرت في يد عناصر حزب الله، مشيرًا إلى أن الجماعة طلبت 5 آلاف جهاز استدعاء من شركة جولد أبولو، وأدخلت إلى لبنان في وقت سابق من هذا العام.

أجهزة بيجر يستخدمها عناصر حزب الله للهروب من التتبع

وحدد صورة لنموذج جهاز النداء وهو من طراز AR-924. ويستخدمه مقاتلو حزب الله أجهزة النداء كوسيلة اتصال منخفضة التقنية في محاولة للتهرب من تتبع إسرائيل لموقعهم، مشيرا إلى أن الأجهزة تم تعديلها على مستوى الإنتاج من قبل جهاز التجسس الإسرائيلي، مضيفا أن الموساد حقن لوح داخل الجهاز يحتوي على مادة متفجرة تتلقى شفرة من الصعب اكتشافها بأي وسيلة.

3000 جهاز بيجر انفجر في نفس الوقت

وأشار إلى أنه نحو 3 آلاف من أجهزة بيجر انفجرت عندما أرسلت إليها رسالة مشفرة، ما أدى إلى تفعيل المواد المتفجرة في الوقت نفسه.

وأكد مصدر أمني آخر لـ«رويترز» أن 3 جرامات من المتفجرات كانت مخبأة في أجهزة الاتصال الجديدة ولم يتم اكتشافها من قبل حزب الله لعدة أشهر.

الأجهزة المستخدمة في الانفجار صنعتها شركة أوروبية

وقال مؤسس شركة جولد أبولو هسو تشينج كوانج، لـ«رويترز» إن الأجهزة المستخدمة في الانفجار صنعتها شركة أوروبية أطلقت عليها جولد أبولو في بيان اسم «BAC»، وهي موجودة في العاصمة المجرية بودابست، وتقع في مبنى فخم يقع في شارع سكني في ضاحية خارجية.

وأكدت أن الشركة المصنعة لأجهزة بيجر لا وجود فعلي لها على أرض الواقع مشيرة أن  اسم الشركة منشورًا على الباب الزجاجي على ورقة فلوسكاب بحجم A4، وقال أحد الأشخاص الموجودين في المبنى والذي طلب عدم ذكر اسمه إن شركة BAC Consulting مسجلة في العنوان ولكن ليس لها وجود فعلي هناك.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق