عضو بـ«النواب»: مصر حذرت مرارا من خطورة توسيع رقعة الصراع في المنطقة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو بـ«النواب»: مصر حذرت مرارا من خطورة توسيع رقعة الصراع في المنطقة, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 03:25 مساءً

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه رسائل حاسمة خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم، تعبر عن ثوابت الموقف المصري تجاه الأوضاع في المنطقة والصراعات الإقليمية المحيطة.

السيسي حريص على  تيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية لغزة

وثمن الجبلاوي في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، تأكيد الرئيس السيسي على ضرورة تيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ووقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، بالإضافة ضرورة وقف الانتهاكات الاسرائيلية بالضفة الغربية، مشددا على أن مصر لا تزال تبذل كل الجهود الممكنة من أجل إقرار هدنة إنسانية في الأراضي الفلسطينية ووقف الانتهاكات الإسرائيلية.

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن مصر حذرت مرارا وتكرارا من خطورة توسيع رقعة الصراع في المنطقة لأضراره المختلفة وعواقبه الوخيمة على العالم أجمع، وهو ما شدد عليه الرئيس السيسي خلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي اليوم، وتأكيده رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسيع نطاقه إقليميا.

وقف الصراع في فلسطين

وأشار إلى إنه لا سبيل لحل الأزمة ووقف الصراع إلا عن طريق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، قائلا: «حل الدولتين هو مسار تحقيق الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق