رئيس الزمالك الأسبق: بطولة الجمهورية لاتحاد الشركات لا تقل عن الأولمبياد

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الزمالك الأسبق: بطولة الجمهورية لاتحاد الشركات لا تقل عن الأولمبياد, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 04:25 مساءً

اعتبر الدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك الأسبق، عميد كلية التربية الرياضية الأسبق، أن بطولة الجمهورية لاتحاد دوري الشركات لا تقل عن بطولة الأولمبياد.

جاء ذلك خلال اليوم الثاني لدورة صقل الكوادر البشرية في رياضة الشركات التي ينظمها الاتحاد المصري للشركات بالتعاون مع الاتحاد العربي للثقافة الرياضية على هامش بطولة الشركات رقم 57 والتي تقام ببورسعيد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

الشركات لا تقل عن بطولة الاولمبياد،

وقال الدكتور كمال درويش في بيان: إن بطولة الجمهورية لاتحاد دوري الشركات لا تقل عن بطولة الأولمبياد، مؤكدا أن قضية التنمية المستدامة في الرياضة عنوان محاضرة اليوم هي حق المواطن في الحياة وحقه في الأكل والمعيشة والدخل والصحة والمياه النظيفة في كل جوانب الحياة.

وأشار إلى أن الرياضة أحد تلك الجوانب التي يجب أن تكون من حق المواطن أن يمارسها لذلك اتجهنا لعمل مشروعات جديدة للشباب وكبار السن لممارسة الرياضة. 

 

واضاف درويش أن الرياضة أساس التنمية المستدامة في أي مجتمعات متحضرة فهي تساعده على تنظيم حياته اليومية، ما ينعكس على أدائه في مواقع العمل المختلفة. 

 

 ممارسة الرياضة لقطاعات كبيرة في المجتمع

وكشف «درويش» عن انضمام نحو 65 ألف لاعب ولاعبة لـ19 اتحادا أوليمبيًا، ما يمثل 1% تقريبا من عدد السكان، لافتًا إلى أنها نسبة ضئيلة جدا، وهو ما يدفع المسئولين عن الرياضة للحث على ممارستها وخاصة الجري والمشي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق