فرصة لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق.. جامعات أهلية وخاصة تفتح باب التقديم الورقي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فرصة لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق.. جامعات أهلية وخاصة تفتح باب التقديم الورقي, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 04:25 مساءً

تٌواصل الجامعات الأهلية والخاصة بمختلف المحافظات استقبال طلاب الثانوية العامة 2024 للشعبتين العلمي والأدبي لتسجيل رغباتهم والالتحاق بمختلف الكليات للعام الجامعي الجديد 2024-2025، في الأماكن الشاغرة المتبقية سواء بكليات القطاع الطبي، أو الهندسي، أو كليات القطاع الإنساني، وفقا للحدود الدنيا التي أقرها الأعلى للجامعات.

تنسيق الجامعات الأهلية و الخاصة 2024

وأكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أن هناك عددا من الجامعات الأهلية في المحافظات المختلفة والخاصة أتاحت إمكانية تقديم الطلاب يدوياً للجامعة من خلال تقديم أصول الأوراق للالتحاق بعدد من الكليات التي توجد بها أماكن شاغرة، سواء بعدد من كليات القطاع الطبي أو الهندسي أو الإنساني «النظري»، مُشيرة إلى أن التقديم مستمر حتى 3 أكتوبر المقبل .

أوضحت المصادر أن الكليات التي يوجد بها أماكن شاغرة في الجامعات الخاصة والأهلية، تأتي وفقا لشريحة وقيمة المصروفات الدراسية والرسوم الخاصة بها.

الأماكن الشاغرة في الجامعات الخاصة والأهلية 

- عدد من كليات القطاع الهندسي 

- كليات الإعلام 

- اللغات والترجمة 

- التربية الخاصة 

- السياحة والفنادق 

- العلوم السينمائية.

- الإدارة.

- القانون.

- العلوم الإنسانية.

- عدد من كليات القطاع الطبي ذات المصروفات التي تتخطى قيمة رسومها لطب البشري الـ260 ألف جنيه، والصيدلة والكليات التي تتطلب رسوما إضافية بالعملة الصعبة تُسدد سنوياً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق