صحة الشرقية: تقديم الخدمة لـ30 ألف منتفعة بحملة «مشوار الألف الذهبية»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صحة الشرقية: تقديم الخدمة لـ30 ألف منتفعة بحملة «مشوار الألف الذهبية», اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 07:36 مساءً

قدمت الفرق الطبية بمحافظة الشرقية، في اليوم الثالث بالمرحلة الأولى للحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، الخدمة الطبية لعدد 10008 منتفعات بمحافظة الشرقية، وبلغ إجمالي السيدات الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 6423 سيدة، ليصل بذلك إجمالي من تم تقديم الخدمة لهم 30761 منتفعة خلال 3 أيام، وإجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 21555 سيدة، بالإضافة إلى تقديم خدمات متابعة الحمل، والكشف الطبي على المرضى في بعض التخصصات الطبية.

الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة

وأوضح الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة»، والتي تنفذ خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى 26 سبتمبر 2024 على مرحلتين، تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء بالإضافة إلي الكشف الطبي في تخصصات الباطنة العامة والأطفال.

تنظيم الأسرة هو أحد أكبر عشر إنجازات في مجال الصحة العامة 

وأشار في بيان، إلى أنه وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية «CDC» يعد تنظيم الأسرة أحد أكبر عشر إنجازات في مجال الصحة العامة في القرن العشرين، كما أنه من الوسائط الأساسية لكبح جماح النمو السكاني، والذي لا يمكن تحمل ما ينجم عنه من آثار سلبية على الإقتصاد والبيئة، بالإضافة لتأثيره على جهود التنمية التي تبذل على الصعيدين الوطني والإقليمي.

 

وشدد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، على الفرق الطبية المشاركة في الحملة التنشيطية بالمحافظة، على أهمية المعاملة الجيدة وحُسن الاستقبال لجميع السيدات المترددات على الحملة، وأثناء تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمحافظة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق