السياحة السعودية: 20 مشروعاً سياحياً تحت الدراسة في المنطقة الشرقية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: دعت مستشارة علاقات الوجهات السياحية بوزارة السياحة السعودية، ندا بنت سعد التميمي، قطاع الأعمال النسائي في المنطقة الشرقية إلى دخول عالم الاستثمار في القطاع السياحي.

وقالت التميمي خلال "لقاء الثلاثاء الشهري" لسيدات الأعمال الذي نظمته غرفة الشرقية، مؤخراً بحسب بيان من الغرفة، إن أكثر من 20 مشروعاً سياحياً في المنطقة الشرقية يخضع للدراسة حالياً لدى صندوق التنمية السياحي.

وأشارت إلى أن المنظومة السياحية عملت على تفعيل العلاقة وتحقيق الموائمة مع المنطقة الشرقية كونها إحدى الوجهات السياحية ذات الأولوية لعام 2022.

 كما لفتت مستشارة علاقات الوجهات السياحية بوزارة السياحة إلى أن عدد المواقع السياحية في المنطقة الشرقية بلغت 18موقعاً، كما أن عدد المشاريع السياحية وصلت الى 24 مشروعاً.

وأوضحت التميمي أنه تم التوقيع مع عدد من البنوك التجارية، لتسهيل الحلول المالية للمستثمرين في القطاع السياحي وتوفير البرامج التمويلية الميسرة.

وبينت التميمي، بأن خارطة طريق عام2030م السياحية تقوم على مرحلتين رئيسيتين، تستمر الأولى حتى 2022م قبل إطلاق المشاريع العملاقة وتأتي تحت عنوان اكتشف السعودية.

أما المرحلة الثانية تبدأ من 2022م وحتى 2030م وتحمل عنوان عش التجربة السعودية، مشيرة إلى أن المواقع السياحية قُسمت إلى 24 موقعاً بارزاً و38 موقعاً بإمكانات كبيرة و500 موقع مكمل.

ولفتت التميمي، إلى أن الوزارة تستهدف بحلول2030م المساهمة بنسبة 10% في الناتج المحلي الإجمالي، والوصول بعدد الزيارات السياحية إلى نحو 100مليون زائر، وتوفير قرابة 1.6 مليون فرصة وظيفية، ودعم القطاع الخاص المحلي، واستقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق