إعلان شركة بروج للتأمين التعاوني عن تأكيد وكالة موديز (Moody’s) تصنيف قوة التأمين المالية (IFSR) للشركة في الفئة Baa2 وتُغيّر النظرة المستقبلية من قيد المراجعة نحو التخفيض إلى مستقرة.

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تعلن شركة بروج للتأمين التعاوني عن قيام وكالة موديز (Moody’s) لخدمات المستثمرين وفقا للبيان الصحفي المنشور بتاريخ 08/06/2021 عن تأكيد تصنيف قوة التأمين المالية (IFSR) للشركة في الفئة Baa2 مع تغيير نظرتها المستقبلية من قيد المراجعة نحو التخفيض الى مستقرة.

جاء هذا التصنيف الائتماني كاتمام لمراجعة تصنيف الشركة نحو التخفيض التي بدأت بتاريخ 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، ويعكس التصنيف الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتحسين حوكمتها ومعالجة المسائل التي طرحتها الجهة الرقابية سابقا، بما في ذلك تعيين مدير عام جديد في شهر فبراير/شباط 2021.

كما يعكس تأكيد التصنيف في الفئة Baa2 مع نظرة مستقبلية مستقرة توقعات وكالة موديز بأن ادارة الشركة ستوقف الانخفاض في الحصة السوقية وربحية الشركة.

واشارت وكالة موديز بأن النظرة المستقبلية المستقرة تعكس مستوى احتياطيات السيولة ورأس المال القوي الذي حافظت عليه الشركة وتوقع وكالة موديز بأن شركة بروج ستستعيد حصتها السوقية في الوقت الذي تحافظ فيه على مستويات رأس مال كافية وقوية.

وفقا لوكالة موديز ،يمكن رفع التصنيف إذا: (1)حافظت "بروج" على حصة سوقية بأكثر من 1٪أو قامت بزيادتها، بهدف استعادة مركزها ضمن أفضل 20 شركة في السوق، (2) وتحسين ربحيتها بحيث تكون مستويات العائد على رأس المال (ROC) أكثر من 12٪ باستمرار وبنسبة مجمعة (COR) أقل من 90٪ بينما تحافظ على مستويات رأس مالها مع رافعة إجمالية للاكتتاب (GUL) بأقل من x2.

وبالمقابل، سيتم خفض تصنيف شركة بروج إذا: (1)حدث انخفاض مستمر في حصتها السوقية؛ (2) و/أو انخفاض

مركز رأس المال، مع انخفاض كبير في رأس المال التنظيمي أو زيادة الرافعة الإ جمالية للاكتتاب لأكثر من x3 ،أو إذا

ضعفت الجودة الائتمانية لمعيدي التأمين؛ (3) و/أو ضعف أداء الاكتتاب بشكل مستمر، مع نسبة مجمعة (COR) تبلغ أكثر من 100٪ باستمرار؛ (4) و/أو انخفاض جودة الأصول المستثمرة مع وجود أصول عالية المخاطر (HRA) تعادل أكثر من 80٪ من حقوق الملكية الموحدة (الماسهمين وحاملي وثائق التأمين).

أخبار ذات صلة

0 تعليق