تصل لـ44.. هل تتكرر الظاهرة المناخية المتسببة في ارتفاع الحرارة خلال الخريف؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تصل لـ44.. هل تتكرر الظاهرة المناخية المتسببة في ارتفاع الحرارة خلال الخريف؟, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:59 صباحاً

وصلت درجات الحرارة لقيم مرتفعة، بسبب الموجة الحارة التي تضرب البلاد وتكون ذروتها اليوم، رغم أننا على مشارف فصل الخريف الذي يبدأ 22 سبتمبر الجاري، وذلك بفعل كتل هوائية صحراوية من شبه الجزيرة العربية تسببت في طقس شديد الحرارة على مختلف أنحاء الجمهورية.

ومع تكرار حدوث الموجات الحارة خلال الفترة السابقة التي جعلت الحرارة المحسوسة بالقاهرة تصل لـ41 درجة، يتساءل المواطنون خاصة محبي الشتاء والأجواء الخريفية عن موعد انتهاء الموجة الحارة، وهل ستتكرر هذه الموجات مرة أخرى خلال العام.

cdf1001076.jpg

درجات الحرارة المحسوسة على البلاد اليوم

ووصلت الحرارة المحسوسة لـ41 درجة على القاهرة الكبرى، ولـ40 درجة على الوجه البحري، ولـ35 درجة على السواحل الشمالية الغربية، كما تصل درجة الحرارة المحسوسة لـ36 درجة على السواحل الشمالية الشرقية، و42 درجة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، على أن تصل 42 درجة على شمال الصعيد، و44 درجة على جنوب الصعيد.

7018ec0a93.jpg

متى تنخفض درجات الحرارة؟

من جانبها، توقعت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريح لـ«الوطن»، أن يحدث انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4:5 درجات على أغلب الأنحاء، اعتبارا من غدًا السبت، على أن يستمر التحسن في الأحوال الجوية خلال الأسبوع القادم خاصة مع بداية الخريف يوم 22 سبتمبر.

ومتوقع أن تستمر أجواء خريفية وقيم درجات حرارة منخفضة على مدار الأسبوع القادم فترة النهار والليل نتيجة المنخفضات الجوية على طبقات الجو العليا وامتداد مرتفع العروض الوسطى والكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط.

f281030671.jpg

هل يتكرر حدوث الموجات الحارة مرة أخرى؟

وأوضحت «منار غانم» أن النصف الأول من شهر الخريف يتسم بسمات فصل الصيف أكثر، فمن المتوقع أن تتكرر الموجات الحارة مرة أخرى، وترتفع درجات الحرارة بسبب الكتل الهوائية الصحراوية أو غيرها من الظواهر الأخرى، لكن ليس بنفس الشدة التي تحدث في موجات الحرارة بفصل الصيف، وأرجعت ذلك لانخفاض نسب الرطوبة والمعدلات المناخية الأقل من فصل الصيف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق