استقرار غير متوقع.. نوة رياح الصليب تفاجئ مواطني الإسكندرية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار غير متوقع.. نوة رياح الصليب تفاجئ مواطني الإسكندرية, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 08:47 صباحاً

نوة الصليب واحدة من النوات المعرفة التي تضرب مدينة الإسكندرية سنويًا، وتسفر عن تغيرات في حالة الطقس منها هطول أمطار، وتستعد المدينة لرفع حالة الطوارئ لاستقبالها، مطالبة المواطنين بتوخي الحذر بسبب الأمطار وسرعة الرياح.

وتقول الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن تسمية نوة رياح الصليب بهذا الاسم أمر غير علمي، وإنّما تسمى بـ«التوزيعات الضغطية» التي نعرف بها كيفية تأثيرها على محافظات الجمهورية.

مفاجأة في نوة رياح الصليب

وأضافت عضو المركز الإعلامي، لـ«الوطن»، أنّ النوات كما كان يطلق عليها الصيادون سابقًا، تكون متقلبة من عامٍ إلى آخر ففي بعض الأحيان قد تشهد عدم استقرار في الأحوال الجوية مثل سقوط أمطار أو نشاط رياح وارتفاع الأمواج، وأحيان أخرى يكون الوضع مستقرا مثل هذا العام.

رياح الصليب لن تكون ممطرة هذا العام

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن نوّة رياح الصليب هذا العام ستكون غير ممطرة تمامًا، وسنشهد استقرارا في الأحوال الجوية على محافظة الإسكندرية، وتكون قيم درجات الحرارة من 27 - 28 درجة مئوية، ويكون الطقس مائلا للحرارة على معظم أنحاء الجمهورية أيضا.

وتستمر نوة رياح الصليب الذي يصاحبها تكون شبورة مائية كثيفة صباحا وساعات الليل المتأخرة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، نشاط رياح يساعد على تلطيف الأجواء لمدة 3 أيام.

وأشارت منار غانم، إلى أن البلاد ستشهد استقرار في الأحوال الجوية بدءًا من اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر، ولمدة أسبوع، ولن تكون هناك أمطار على الإسكندرية أو أي محافظة أخرى بسبب رياح الصليب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق