كاتب إسرائيلي يعلق على اغتيال يحيى السنوار: مات موتا مشرفا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كاتب إسرائيلي يعلق على اغتيال يحيى السنوار: مات موتا مشرفا, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 09:23 صباحاً

علق الكاتب الإسرائيلي ألون مزراحي على اللحظلت الأخيرة في حياة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وزعيمها يحيى السنوار، معبرًا عن اندهاشه بشجاعته في مواجهة جنود الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا إنَّ ما ظهر من رجل قضى 22 عامًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتمكّن من التخطيط لهجوم 7 أكتوبر؛ سيغير تاريخ العالم كله إلى الأبد، وأن حرب السنوار مع الجنود حتى آخر نفس تؤكّد أن القضية مازالت في مراحلها الأولى.

مات مدافعًا عن وطنه

وأكّد مزراحي عبر حسابه على منصة «إكس»، أنَّ يحيى السنوار مات موتًا مشرفًا، ولم يترك رجاله ولا شعبه، مات مدافعًا عن أرضه وشعبه ضد محتل يسعى للإبادة والتخريب ولم يسقط في عمل غير لائق.

وتابع الكاتب الإسرائيلي: «لقد رحل السنوار وهو يقاوم»، مضيفًا: «لم يكن من الممكن أن يكتب آخر حلقة من حياة السنوار أفضل مما كتبه كاتب مسرحي موهوب: ليس في نفق، أو مخبأ سري، أو قصر بعيد، وليس في أثناء الانخراط في عمل غير جدير، لقد مات وهو يقاوم من أجل شعبه ووطنه ضد عدو متطرف وغاشم».

وأكمل الكاتب الإسرائيلي أنَّه عندما رأى مشهد اغتيال السنوار تذكر نهاية فيلم «لمن تقرع الأجراس»، إذ كان المتمردون يحتلون مواقع على تلة، بينما كان الفاشيون يقتربون منهم بالطائرات والرشاشات، وهم يعلمون أنّهم لا يملكون أي فرصة للبقاء على قيد الحياة ولكنهم جاهدوا حتى آخر نفس.

فلسطيني فخور

وقال مزراحي: «في لحظاته الأخيرة أدرك السنوار أنَّ هذه هي النهاية بالنسبة له لكنه لم يصب بالانهيار والخوف لأنَّه فلسطيني فخور من سكان غزة، ومسلم حتى آخر نفس، ولد في 1962 في خان يونس لعائلة من لاجئي عام 1948 من المجدل، كان عمره 5 سنوات عندما احتلت إسرائيل غزة، ولم تتخل عنها حتى يومنا هذا ولكنها ستفعل ذلك في النهاية».

وعقب الكاتب الإسرائيلي على الفيديو المنشور للحظات الأخيرة للسنوار قائلًا: «آخر عمل من أعمال التحدي، ألقى بعض الحطام على طائرة دون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي، وبدأت أفكر: هل كان وهو صبي صغير يرمي الحجارة أيضًا على جنود الاحتلال في غزة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق