إطلاق قافلة إرشادية إلى قرية الورق بكفر الشيخ للتعريف بالمحاصيل الشتوية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إطلاق قافلة إرشادية إلى قرية الورق بكفر الشيخ للتعريف بالمحاصيل الشتوية, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 09:53 مساءً

أطلقت كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس، قافلة إرشادية إلى قرية الورق بمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، تحت عنوان «الاحتياجات السمادية وكمية التقاوي اللازمة للمحاصيل الشتوية - مشروعات ريفية صغيرة»، في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

عقد جلسات مع المزارعين

وعُقدت جلسات مع المزارعين، وتم التطرق إلى طرق التعرف على الخريطة الصنفية والمقررات السمادية للمحاصيل الشتوية، خاصةً محصول القمح وميعاد وطرق الزراعة في الوجه البحري، والتعرف على أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه المزارعين، وكيفية التغلب على تلك المعوقات تحت ظروف المنطقة المحلية، مع ضرورة الاستغلال الأمثل للمساحة.

واستمع المحاضرون إلى تساؤلات المزارعين بقرية الورق بمركز سيدي سالم، وأهم الشكاوى التي تواجههم، وكيفية التغلب على تلك المعوقات، بغرض زيادة الإنتاجية.

تفعيل الدور المجتمعي للكلية

ومن جانبه، أكد يحيى زكريا عيد، عميد كلية الزراعة، أنّ القافلة تأتي في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، أنّ هذه القوافل الإرشادية إلى كافة مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، وذلك في إطار دور قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية الزراعة، وتفعيلاً للدور المجتمعي للكلية وتفاعلها مع المجتمع المدني، ودورها في تنمية القطاع الزراعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق