اتحاد الفروسية: «الاتحاد الدولي» يُنظم نهائي «الدوري العربي للناشئين» على هامش «بطولة مصر»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتحاد الفروسية: «الاتحاد الدولي» يُنظم نهائي «الدوري العربي للناشئين» على هامش «بطولة مصر», اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 11:58 صباحاً

قال الدكتور إسماعيل شاكر، رئيس الاتحاد المصري للفروسية، إن مصر تستضيف نهائي الدوري العربي للأعمار السنية «الناشئين»، والمُنظمة من الاتحاد الدولي للفروسية، والمُنظمة على هامش بطولة مصر الدولية للفروسية المُؤهلة لكأس العالم.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للفروسية، في تصريح لـ«الوطن»، أن نهائي الدوري العربي للأعمار السنية تُحدد بطل الدوري العربي للفروسية في الأعمار السنية تحت 14 و18 و21 عامًا.

وأوضح أن بطولة مصر الدولية للفروسية تُنظم بمشاركة 180 فارسا من 14 دولة، وأن الاتحاد المصري للفروسية سعيد بمشاركة فرسان من دول متنوعة، سواء الدول العربية الصديقة والشقيقة والتي تُشارك بعدد كبير من الفرسان، أو دول غربية مثل فرنسا وألمانيا والنرويج وهولندا وغيرها.

ولفت إلى أن بطولة مصر الدولية للفروسية ونهائي الدوري العربي للأعمار السنية تشهد حدثا يحدث على أرض مصر لأول مرة في مجال رياضة الفروسية منذ 20 عامًا، وهي قدوم المنتخبات العربية لمصر بخيولها، بعد التيسيرات الكبيرة التي قدمتها الجهات المعنية في فحص الخيول، ودخولها بسرعة ويسر وبساطة.

واعتبر الدكتور إسماعيل شاكر، أن الطفرة الكبيرة الحادثة بمجال رياضة الفروسية بمصر في الفترة الماضية، يأتي في إطار رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والجهات المعنية في الدولة للرياضة بصفة عامة، ومن ضمنها رياضة الفروسية.

يذكر أن بطولة مصر الدولية للفروسية تُنظم بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة، والقوات المسلحة ممثلة في إدارة المُدرعات، والاتحاد المصري للفروسية، وهيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق