نفاد المستلزمات الطبية والوقود من أكبر 3 مستشفيات في غزة تحت حصار الاحتلال

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نفاد المستلزمات الطبية والوقود من أكبر 3 مستشفيات في غزة تحت حصار الاحتلال, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 02:14 مساءً

أعلنت مستشفيات  كمال عدوان في شمال غزة، والمستشفى الإندونيسي ومستشفى العودة نقص حاد في الوقود وغيره من الإمدادات وسط هجمات إسرائيلية متواصلة في المنطقة خلال الأسابيع الأخيرة.

قوات الاحتلال تستهدف مستشفيات غزة 

وذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية أن أوامر الإخلاء الشاملة التي صدرت بحق مئات الآلاف من الأشخاص الذين يقدر أنهم ما زالوا يعيشون في الثلث الشمالي من القطاع، ومنع وصول المساعدات والغذاء، واستهداف البنية التحتية المدنية، إلى اتهامات بأن إسرائيل ترتكب جريمة حرب تتمثل في السعي إلى تهجير السكان المتبقين بالقوة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن مستشفى كمال عدوان نفدت منه الآن الإمدادات الطبية وأن مخازنه فارغة، وقال حسام أبو صفية مدير المستشفى في تصريحات صحفية إن معظم الجراحين اعتقلوا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما يعني أنه لا يمكن إجراء العمليات الجراحية العاجلة.

وفي الليلة الماضية، حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المستشفى وأطلقت القذائف بشكل مباشر على المبنى، ما أدى إلى أضرار جسيمة في قسم العناية المركزة وقسم الطوارئ.

الاحتلال يستهدف مرفقات المستشفى

وأدى القصف أيضاً إلى إلحاق أضرار بمحطة الأكسجين وانقطاع تدفق إمدادات الأكسجين إلى الحاضنات وقسم العناية المركزة، ما يهدد حياة 150 جريحاً و14 طفلاً حديث الولادة.

ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في مستشفى كمال عدوان، واقتادتهم إلى منطقة مجهولة للتحقيق معهم، كما استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المنازل في شارع الهواجا بمخيم جباليا للاجئين، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق