محلل سياسي: تقارب كبير بين هاريس وترامب في استطلاعات الرأي الأمريكية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محلل سياسي: تقارب كبير بين هاريس وترامب في استطلاعات الرأي الأمريكية, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 11:14 صباحاً

قال الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي والمتخصص في الشأن الأمريكي، إنّ استطلاعات الرأي العام تبين أن هناك تقاربا كبيرا جدا بين المرشحيّن في انتخابات الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس ودونالد ترامب، وإن كان ترامب يتقدم بفارق ضئيل للغاية قد يصل إلى 3% في بعض الولايات، بينما تتقدم هاريس 2% في ولايات أخرى.

الانتخابات الأمريكية واستطلاعات الرأي العام

وأضاف «شرقاوي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناتين الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي: «الصراع بين الطرفين متقارب جدا في استطلاعات الرأي، ولكن يمكن ملاحظة رغبة الشارع الأمريكي في مَن يكون سيد البيت الأبيض، وهو من يمكنه توفير الوظائف وتحصين ودعم الاقتصاد، وتقليل التضخم، وفتح مجالات أمام الشركات الأمريكية كي تعود مرة أخرى ويحمل الحدود الأمريكية من دخول الحدود الأمريكية من دخول المهاجرين غير الشرعيين وتحسين علاقات الولايات المتحدة على مستوى السياسة الخارجية».

ضعف الاقتصاد الأمريكي

وتابع المحلل السياسي والمتخصص في الشأن الأمريكي: «المواطن الأمريكي يريد انتخاب من يحسّن حياته اليومية في ظل ضعف الاقتصاد على مدار السنوات الأربعة الماضية، إذ يتهمون بايدن بالتقصير في هذا الصدد، وكذلك إدارته، ومن إدارته؟ نائبته كامالا هاريس، فالبعض يحمل كامالا هاريس مسؤولية سوء الأوضاع في الولايات المتحدة الأمريكية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق