«بحوث الصحراء»: دور المرأة في سيناء يؤكد تمكينها الاقتصادي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«بحوث الصحراء»: دور المرأة في سيناء يؤكد تمكينها الاقتصادي, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 10:38 مساءً

قال إيهاب زغلول، مدير محطة بحوث الصحراء في جنوب سيناء، إن الدولة عندما أجرت مؤشرات القياس لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في المحافظة، وجدت أن نسبة الأمية للإناث 21%، وهي أقل نسبة توجد على مستوى الجمهورية، التي تصل إلى 31%.

مشاركة المرأة في العمل

لفت «زغلول»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «نون القمة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، إلى أن المؤشرات الأهم هي مشاركة المرأة في العمل، إذ أن هذه المشاركة في جنوب سيناء، كانت عكس المتوقع والسائد، وهي 11%، وعلى مستوى الجمهورية 23%.

وأضاف أن كل هذه المؤشرات كبيرة للغاية، وتأكد أن دور المرأة في سيناء وجنوبها دور مهم للغاية، فضلا عن أنه يؤكد التمكين الاقتصادي للمرأة، لافتا إلى أن الظروف البيئية تساعد على ذلك، لأن معظم عمل المرأة سابقا، كان يعتمد على المشروعات الزراعية، مثل الرعي وتربية الحيوانات أو الأعمال المنزلية مثل الأشغال اليدوية.

وتابع: «كل هذا من التراث السيناوي الذي كانت تساعد المرأة على تنفيذها»، لافتا إلى أن الدولة تحث على التعليم الجيد للمرأة السيناوية، فنلاحظ أن الجامعات المصرية تضم نسب كبيرة من البنات السيناويات الحاصلات على درجات البكالوريوس والماجيستير والدكتوراه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق