شبح الموت يخيم على مستشفى كمال عدوان بغزة.. مصابون في الطرقات وجرحى دون دواء

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شبح الموت يخيم على مستشفى كمال عدوان بغزة.. مصابون في الطرقات وجرحى دون دواء, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 03:23 مساءً

«شبح الموت يخيم من جديد على مستشفى كمال عدوان بغزة.. والمصابون يفترشون الطرقات».. تقرير بثّته قناة القاهرة الإخبارية علىا شاشتها، سلّطت فيه الضوء على الأوضاع الكارثية التي يعاني منها سكان القطاع المحاصر منذ أكثر من عام، وسط تدني الخدمات وانعدامها، وتردي الأوضاع الإنسانية.

محاصرة مستشفى كمال عدوان شمال غزة

التقرير بيّن أنّ الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة حرب جديدة وانتهاك للإنسانية بحق الشعب الفلسطيني المدني الأعزل، حيث حاصرت قوات الاحتلال مستشفى كمال عدوان واقتحمته وأطلقت النار عليه بشكل متواصل، واعتقلت الطواقم الطبية وعدد من الجرحى والمرضى، فضلا عن احتجاز النساء في إحدى الغرف داخل المستشفى دون ماء أو طعام.

الاحتلال أفسد الأدوية ومنع دخول المساعدات للمستشفى

وأوضح التقرير، أنّ آلة الحرب الإسرائيلية لم تكتفِ بذلك، بل أتلفت الأدوية بالمستشفى ومنعت دخول المساعدات والوقود، كما ضربت مولدات الأكسجين.

مطالبات منظمة الصحة العالمية بالتدخل العاجل

التقرير أشار إلى أنّ منظمة الصحة العالمية أكدت أنّ مستشفى كمال عدوان آخر المستشفيات العاملة بشكل جزئي بشمال قطاع غزة، بينما طالبت وزارة الصحة الفلسطينية المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية بالتدخل العاجل لحماية المرضى والكوادر الطبية العاملة بالمستشفى.

وتابع: «في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي يبقى السؤال هل سيتحول مستشفى كمال عدوان كغيره من المستشفيات في قطاع غزة إلى مقبرة جماعية؟».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق