البحرية الأمريكية تعتذر عن قصف قرية في ولاية ألاسكا قبل 142 عاما

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البحرية الأمريكية تعتذر عن قصف قرية في ولاية ألاسكا قبل 142 عاما, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 12:48 مساءً

رغم مرور أكثر نحو قرن ونصف على الحادثة، قدم قائد في البحرية الأمريكية اعتذارًا وصفه بـ«المستحق منذ فترة طويلة»، عن قصف مجتمع محلي في ألاسكا قبل 142 عامًا، والذي أسفر حينها عن مقتل 6 أطفال وساهم في معاناة واسعة النطاق خلال فترة الشتاء بسبب افتقار السكان إلى الغذاء والمأوى، بحسب ما نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

واعتذر قائد المنطقة الشمالية الغربية للبحرية الأمريكية الأميرال مارك سوكاتو، خلال حفل أقيم بمناسبة الذكرى السنوية للقصف في أنجون بألاسكا، وهي إحدى ولايات إقليم المحيط الهادي وأكبر الولايات الأمريكية.

وأدى القصف حينها، والذي وقع في 26 أكتوبر عام 1882، إلى مقتل 6 أطفال وتشريد آلاف السكان، كما احترقت المنازل، وفُقدت مخزونات الأغذية الشتوية، كما سُرقت البطانيات وغيرها.

سبب الهجوم

وقالت «نيويورك تايمز»، إنه من غير الواضح على وجه التحديد ما الذي أدى إلى الهجوم، وبحسب المزاعم، فقد بدأ بوفاة أحد رموز الدين عن طريق الخطأ، والذي قُتل عندما خرجت رصاصة من بندقية صيد الحيتان على متن سفينة لصيد الحيتان وقتلته.

احتجاز رهائن ومطالب بتعويضات

وبحسب رواية البحرية الأمريكية، فإن بعض الأفراد أجبروا السفينة على النزول إلى الشاطئ، ويزعم أنهم احتجزوا رهائن، وطلبوا تعويضا بـ200 بطانية وفقًا لعاداتهم، حسبما ذكرت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

وبعدها، أرسلت البحرية الأمريكية بعثة لتقديم المساعدة، وبعد تحرير الرهائن، قامت البحرية بقصف قرية أنجون بألاسكا وحرقها، كما قاموا بأعمال تخريبية أخرى. وبعد قرن تقريبًا، اعترفت البحرية بتورطها في الهجوم، قائلة: «كان من المفترض ألا يحدث تدمير أنجون أبدًا، وكان حدثًا مؤسفًا في تاريخنا».

سوكاتو: نعترف بالألم والمعاناة

وفي حفل أقيم يوم السبت الماضي، قال «سوكاتو»: «إن البحرية تعترف بالألم والمعاناة التي لحقت بشعب تلينجيت (وهو شعب سكن ولاية ألاسكا»، ونحن نعترف بأن هذه الإجراءات الخاطئة أدت إلى فقدان الأرواح، وفقدان الموارد، وفقدان الثقافة، وخلق صدمة بين الأجيال».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق