انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة إدارة أوقاف سيدي سالم بكفر الشيخ

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة إدارة أوقاف سيدي سالم بكفر الشيخ, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 11:18 مساءً

أطلقت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، فعاليات برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بإدارة أوقاف سيدي سالم شرق، اليوم الاثنين، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، برعاية الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، واللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة إدارة أوقاف سيدي سالم شرق

وأُقيمت فعاليات البرنامج داخل المسجد الكبير «نايف الجديد»، التابع لإدارة أوقاف سيدي سالم شرق، بحضور الشيخ ياسر شعبان خطاب الغول، مدير الإدارات الفرعية بمديرية أوقاف كفر الشيخ، والدكتور حمادة حمدي جبل، أستاذ اللغويات بجامعة الأزهر الشريف، والدكتور محمد علي عيسى، مدير إدارة أوقاف سيدي سالم شرق.

8d849aceac.jpg

رحب الشيخ ياسر شعبان خطاب الغول، مدير الإدارات الفرعية بمديرية أوقاف كفر الشيخ، بالحضور، مثمناً جهود الدولة المصرية، والإنجازات التي تتحقق على أرض الواقع اجتماعياً وثقافياً وإنسانياً وفي شتى المجالات، مؤكداً أنّ هذه الدورات التي تعقدها الوزارة تثقل من ثقافة الإمام، وتفتح له الأفق الذي يستطيع من خلاله تصحيح المفاهيم الخاطئة، والحفاظ على الشباب من سموم الفكر المنحرف فكرياً وسلوكياً، لافتاً أنّ أن على الإمام الإلمام بشتى العلوم، والقراءة في جميع العلوم، لمواكبة الواقع والوقوف على مستجدات الأمور.

«جبل»: على الإمام ضرورة التزود بالثقافة والمعرفة الموسوعية

أشار الدكتور حمادة حمدي جبل، أستاذ اللغويات بجامعة الأزهر الشريف، إلى أهمية دور الإمام، وعلى ضرورة التزود بالثقافة والمعرفة الموسوعية، والإعداد الجيد للخطاب والكلمة، مع التحلي بروح المنافسة لتحقيق أعلى نجاح في التواصل مع الجمهور.

3c3e0e76a2.jpg

وفي ختام اللقاء، جرى عقد مقرأة الأئمة بقراءة سورة الواقعة، كما تمت أيضاً عقد مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق