استعدادات «السياحة» و«التضامن» لتلقي طلبات الحج.. تحذير من الكيانات غير الرسمية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استعدادات «السياحة» و«التضامن» لتلقي طلبات الحج.. تحذير من الكيانات غير الرسمية, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 12:25 مساءً

تكثف وزارت التضامن الاجتماعي والسياحة والداخلية، الاستعدادات الحالية للتقديم في حج الجمعيات والسياحة، إذ أعلنت وزارة الداخلية البدء في قبول طلبات التقدم لحج القرعة موسم 1446هجريا، تنفيذا للتوصيات التي صُدرت في اجتماع سابق للجنة العليا للحج مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونوابه كل الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، والفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل.

برامج حج الجمعيات الأهلية والسياحة

وتُنسق وزارة السياحة حاليا مع الشركات السياحية لضمان توفير برامج الحج، بصورة تتناسب وتتماشى مع جميع فئات وشرائح المواطنين المختلفة، وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي بذل جهودا كبيرة في ملف الحج، وبالتنسيق الكامل مع العديد من الجهات الأخرى المعنية، استعدادا لحج الجمعيات الأهلية.

تحذير من الحصول على تأشيرات الحج من جهات غير رسمية

الاستعدادات الخاصة بالتقديم، تضمنت أيضا تعليمات مُهمة من «السياحة»، مفادها التوعية الكاملة والمستمرة للمواطنين بعدم التعامل مع الجهات غير الرسمية للحصول على تأشيرات الحج، وتوفير فرص الحج للمواطنين المصريين بأسعار مناسبة.

التقدم لحج القرعة

فيما أعلنت وزارة الداخلية، تلقي طلبات التقدم لحج القرعة موسم 1446هجريا، اعتبارًا من يوم الأربعاء 30 أكتوبر الجاري، على أن تُقدم الطلبات بمعرفة المواطن شخصيًا إلى أي مركز أو قسم شرطة دون التقيد بمحل الإقامة، على أن تُجرى القرعة من الحصة المخصصة للمحافظة التابع لها محل إقامة مقدم الطلب الوارد ببطاقة الرقم القومي الخاصة به.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق