«صحة الشرقية» تنفذ 4 آلاف زيارة لكبار السن وذوي الهم ضمن مبادرة «بداية جديدة»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«صحة الشرقية» تنفذ 4 آلاف زيارة لكبار السن وذوي الهم ضمن مبادرة «بداية جديدة», اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 06:49 مساءً

انتشرت الفرق الطبية المتحركة التابعة للوحدات الصحية بمحافظة الشرقية، اليوم الجمعة، في جميع أنحاء المحافظة لتقديم الخدمات الطبية وإجراء الفحوصات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بمنازلهم.

تنفيذ 1252 زيارة منزلية اليوم 

أوضحت مديرية الصحة في بيان لها أن الفرق الطبية نفذت 1252 زيارة منزلية، منها 60 زيارة خاصة بذوي الهمم. وقد شارك أطباء وتمريض وحدات الرعاية الأولية في التوجه إلى منازل المواطنين بالقرى والنجوع لتقديم خدمات الكشف الطبي وإجراء الفحوصات وقياس ضغط الدم ونسبة السكر في الدم.

إحالة 6 حالات إلى المستشفيات التابعة للصحة 

أكد الدكتور هاني جمعة، وكيل وزارة الصحة، أن الفرق الطبية قامت خلال الزيارات المنزلية بإحالة 6 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية، من بينهم حالتان تعانيان من ارتفاع ضغط الدم، و3 حالات تعاني من ارتفاع السكر في الدم، وحالة تعاني من قرح فراش، مشيرًا إلى أن الفرق الطبية واصلت زياراتها المنزلية على مدار أيام الجمعة خلال الأسابيع الخمسة الماضية، ليصل بذلك إجمالي الزيارات إلى 4348 زيارة حتى الآن.

وأكد أن المبادرة الرئاسية لتقديم خدمات الرعاية الصحية لكبار السن تهدف إلى تحسين جودة الحياة الصحية للمواطنين فوق سن 65 عاماً من خلال الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الأكثر شيوعاً في هذه المرحلة، عبر 29 مركزاً صحياً موزعاً على الإدارات الصحية بمحافظة الشرقية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق