تفاصيل نسب تنفيذ مشروع تطوير نظم إشارات السكة الحديد

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل نسب تنفيذ مشروع تطوير نظم إشارات السكة الحديد, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 08:14 مساءً

كشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أبرز النتائج التي وصلت إليها في تطوير نُظم الإشارات، موضحة أن التطوير يهدف إلى تحويل خطوط الشبكة من النظام الميكانيكي إلى النظام الإلكتروني، لزيادة معدلات السلامة والأمان وزيادة عدد القطارات والرحلات بالخطوط، وتقليل زمن الرحلة، وعدم الاعتماد على العنصر البشري في تيسير حركة القطارات.

تطوير نُظم الإشارات

وأكدت الهيئة في تقرير، أنه جار تطوير نُظم الإشارات على خطوط الشبكة الرئيسية بإجمالي أطوال 2000 كيومتر، موضحة أنه تم الانتهاء من خط «القاهرة – الإسكندرية» بطول 208 كيلومترات، وخط «القاهرة – أسوان» بطول 875 كيلومترا، وكذلك الانتهاء من قطاع بني سويف – أسيوط بطول 250 كيلومترا من خلال إنشاء مركز تحكم مركزي و14 برجا رئيسيا و24 برجا ثانويا و86 مزلقانا.

نسبة تنفيذ مشروع تطوير نظم إشارات السكة الحديد

وأكدت هيئة السكة الحديد، أن نسبة التنفيذ في خط «بنها – بورسعيد» بطول 214 كيلومتر وصلت إلى 90% وقطاع «القاهرة – بني سويف» بطول 125 كيلومترا وصلت إلى 5%، وقطاع «نجع حمادي – الأقصر» بطول 118 كيلومترا وصلت إلى 40%، وقطاع «أسيوط – نجع حمادي» بطول 181 كيلومترا وصلت إلى 93.5%.

ونوهت الهيئة إلى أن أعمال التطوير تتم وفق المواصفات والمعايير العالمية وبالتنسيق مع كبرى الشركات، موضحة أن التطوير حقق معدلات نجاح كبيرة على خطوط السكك الحديدية، الأمر الذي ساعد على تشغيل أكثر من نوعية قطار على القضبان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق