«الكنيسة» تكشف تفاصيل تطوير مناهج التربية الدينية بالتعاون مع «التعليم»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الكنيسة» تكشف تفاصيل تطوير مناهج التربية الدينية بالتعاون مع «التعليم», اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 03:47 مساءً

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الانتهاء من وضع منهج الدين المسيحي للصفوف من الأول الابتدائي حتى الأول الإعدادي، في إطار التعاون بين وزارة التربية والكنيسة.

تأليف منهج التربية الدينية المسيحية

وقال القمص بولس حليم، كاهن كنيسة مارجرجس في القللي، في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ الكنيسة ألّفت منهج الدين المسيحي من الصف الأول الابتدائي حتى الأول الإعدادي تحت إشراف ومراجعة الكنيسة والأنبا دانيال، سكرتير المجمع المقدس.

40f10d386b.jpg

وضع منهج التربية الدينية للصف الثاني والثالث الإعدادي

وأضاف القمص بولس حليم، أنّ وزارة التربية والتعليم كلّفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بتأليف منهج التربية الدينية للصف الثاني الإعدادي  والثالث الإعدادي كما هو متبع من الصف الأول الابتدائي حتى الأول الإعدادي بداية من العام المقبل، مشيرا إلى أن الكنيسة لم تقوم حتى الآن بمراجعة مناهج الصف الثاني الإعدادي والثالث الإعدادي ولم تألف أي منهما ولم يقم الأنبا دانيا بمراجعة كتاب الدين المسيحي للصف الثاني الإعدادي أو الثالث. 

ونستعرض غلاف كتات التربية الدينية المسيحية الذي يوضح عدم اشتراك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تأليف أو مراجعة الكتاب كما هو مزعم، وكذلك فيما يخص مصادر الإستعانة للطالب فلا دخل للكنيسة شأن بها.

aa8efec95e.jpg

638113527e.jpg

 

كما تتعاون وزارة التربية والتعليم مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لوضع مناهج مادة الأخلاق والقيم الإنسانية، وقد قامت الكنيسة بوضع ما يتناوله المنهج من موضوعات ومهارات لكل الصفوف الدراسية من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، وما يجب أن يتضمنه المنهج التعليمي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق