تفاصيل قرار تصريح سفر السيدات للسعودية.. شركات الطيران تعمم التطبيق

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل قرار تصريح سفر السيدات للسعودية.. شركات الطيران تعمم التطبيق, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 05:28 مساءً

عممت شركات الطيران العاملة بمصر منشورا على كافة عملائها، حول تفاصيل قرار تصريح سفر السيدات للسعودية سواء للعمل أو الزيارة.

تفاصيل قرار تصريح سفر السيدات للسعودية

وعن تفاصيل قرار تصريح سفر السيدات للسعودية نص قرار شركات الطيران العاملة في مصر على التالي:

- لن يٌقبل سفر السيدات من الفئات الدنيا الراغبات في السفر للمملكة العربية السعودية الراغبات  في السفر للمملكة العربية السعودية لأغراض «الزيارة بأنواعها، العمل» من المطارات المصرية.

- لا بد من الموافقة على السفر الحصول على موافقة مسبقة من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية.

- القرار بدأ تطبيقه رسميا بداية منذ يوم السبت الموافق 26 أكتوبر 2024.

الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية

ومن جهته قال أحمد وحيد عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن تلك التعليمات وصلت بالفعل إلى المطارات المصرية وبدأت فى تطبيقها فعليا ، لافتا إلى أن قرار الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية لا ينطبق على السيدات المسافرات لأداء مناسك العمرة ، مشددا على أنه لا توجد أية قيود على سفر السيدات المصريات إلى السعودية للعمرة.

المهن المطبق عليها القرار

وأضاف لـ«الوطن» أن قرار الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية بضرورة حصول السيدات المسافرات للسعودية بتأشيرة عمل أو زيارة إلا بتصريح مسبق من الإدارة ينطبق على السيدات المدون فى جواز السفر الخاص بهن أن المهنة هي «بدون عمل - ربة منزل - حاصلة على دبلوم».

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق